الملاعبسوق الانتقالاتكورة لايف اون لاين

أياكس × ريال مدريد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة | سوق الإنتقالات

جريدة الملاعب –

تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب يوهان كرويف في مدينة أمستردام ، عندما يحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً على أياكس الهولندي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى نادي ريال مدريد للحصول على نتيجة إيجابية تضمن زيادة حظوظه بالتأهل للدور ربع النهائي قبل مباراة العودة ، فيما يبحث أياكس عن الاستفادة من عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز يساعده على تعزيز مساعيه لبلوغ الدور التالي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* أياكس خسر مبارياته الست الأخيرة ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ، ولم يسجل سوى هدفين فقط وتلقى 20 هدفاً ، فيما يعود آخر انتصار إلى نوفمبر 1995 (2-0) في ملعب سانتياجو برنابيو في دور المجموعات.

* تاريخ المواجهات بين أياكس وريال مدريد لم يشهد سوى تعادل واحد فقط في أول لقاء رسمي جمع بين الفريقين في الدور الأول من دوري أبطال أوروبا ، في موسم 1967-1968 بنتيجة (1-1) في أمستردام بتوقيع يوهان كرويف.

* أياكس هو واحد من خمسة أندية أوروبية لم تتعرض إلى أي هزيمة في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، إلى جانب برشلونة الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، ليون الفرنسي وبورتو البرتغالي.

* ريال مدريد توج بلقب دوري أبطال أوروبا في أربع مرات في المواسم الخمسة الأخيرة ، الفريق الأخير الذي تمكن من إقصائه من المسابقة كان يوفنتوس الإيطالي وذلك في منافسات الدور نصف النهائي من موسم 2014-2015.

* أياكس خسر مباراة واحدة فقط على ميدانه في آخر 21 مباراة في دوري أبطال أوروبا ، مقابل فوزه في 13 مناسبة وتعادله في سبع مباريات ، كما فاز بخمس من مبارياته الست الأوروبية على ملعبه هذا الموسم بما في ذلك التصفيات.

* ريال مدريد يبلغ مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني والعشرين على التوالي ، وهو رقم قياسي في تاريخ المسابقة ، فيما تأهل للدور نصف النهائي في كل من آخر ثماني مشاركات وهو أيضاً رقم قياسي آخر.

* أياكس سجل 10 من أصل 11 هدفاً في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم في الشوط الثاني نسبة تصل إلى (91) بالمئة ، وبالإضافة إلى ذلك ، فقد جاءت نسبة (80) بالمئة من الأهداف التي سجلها حتى الآن من كرات جماعية.

* ريال مدريد يملك أكبر عدد من التسديدات على المرمى في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم بنسبة (120) تسديدة ، كما إنه الفريق الذي لمس الكرة داخل منطقة جزاء الخصم (237) ، أكثر من أي فريق آخر في مرحلة المجموعات.

* أياكس يشارك في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى بعد مرور 22 عاماً ، عندما تمكن من إقصاء أتلتيكو مدريد في موسم 1996-1997 في ربع النهائي ، قبل أن يخرج على يد يوفنتوس في الدور نصف النهائي.

* جاريث بيل سجل خمسة أهداف في ست مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، مثلما سجل في 32 مباراة قبل ذلك ، لكن النجم الويلزي وصل إلى الشباك مرتين في آخر 23 مباراة في مراحل خروج المغلوب في نهائي 2014 و 2018.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف اون لاين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock