التخطي إلى المحتوى
وسط إدانة دولية.. بيونغ يانغ تطلق صاروخا باليستيا عابرا للقارات ضمن “تدريب مفاجئ” | أخبار

أفادت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية أن الجيش اختبر صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز “هواسونغ-15” أمس السبت ضمن “تدريب مفاجئ”، وهو أول اختبار منذ 7 أسابيع، وقوبل بإدانة من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان إضافة إلى دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي.

وأعلنت الحكومة اليابانية أن الصاروخ حلق مدة 66 دقيقة وأن مداه قد يبلغ 14 ألف كيلومتر، ما يعني أنه قادر على ضرب أي مكان في البر الرئيسي للولايات المتحدة، وقالت إنه سقط في منطقتها الاقتصادية الخالصة.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية اليوم الأحد إن الصاروخ الذي أطلق من مطار بيونغ يانغ الدولي، “ارتقى إلى أقصى ارتفاع يبلغ 5768 كيلومترا وقطع مسافة 989 كيلومترا لمدة 4015 ثانية قبل أن يصيب بدقة المنطقة المحددة مسبقا في المياه المفتوحة لبحر كوريا الشرقي” الذي يسمى أيضا بحر اليابان.

وأضافت الوكالة أن “التدريب نُظم فجأة بدون إشعار مسبق”، ويهدف إلى تأكيد الاعتماد على هذه الأسلحة، وأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وافق شخصيا عليه.

وقالت إن “التدريب المفاجئ لإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات… يمثل دليلا فعليا على الجهود المستمرة التي تبذلها القوة النووية الإستراتيجية لكوريا الديمقراطية الشعبية لتحويل قدرتها على شن هجوم نووي مدمر مضاد على القوات المعادية إلى هجوم لا يمكن صده”.

ومن المقرر أن تبدأ سول وواشنطن تدريبات مشتركة في الأيام المقبلة بهدف تحسين استجابتهما في حال وقوع هجوم نووي كوري شمالي.

وهددت كوريا الشمالية أول أمس الجمعة برد قوي “غير مسبوق” على مناورات مقررة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وصفتها بأنها استعدادات للحرب.

وأصدرت أيضا كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بيانا محذرة كذلك من رد “قوي وساحق” على أي أعمال “عدائية” ضد بيونغ يانغ.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات