التخطي إلى المحتوى
شبكة إيجار توضح حالتين فقط تُمكّن المؤجر من رفع طلب إخلاء للمسكن

YASMINA

أوضحت شبكة إيجار ان حالتين فقط تُمكّن المؤجر من رفع طلب إخلاء للمسكن حيث وفرت الشبكة العديد من الخدمات الخاصة بقطاع الإيجارات والمساكن العقارية والتجارية، من خلال العروض العديدة للمساكن في مختلف المناطق التي توفر المكان والأسعار في تلك المناطق، مما يتيح للأفراد الحصول على سكن وتوثيق عقد الإيجار بكل سهولة مما يحفظ حقوق كل من المؤجر والمستأجر، ولعبت شبكة إيجار دور كبير في سوق العقارات المؤجرة في مختلف مناطق المملكة، سوف نتعرف على حالات طلب إخلاء للمسكن من قبل المؤجر وأهمية توثيق العقد على شبكة إيجار.

حالتين فقط تمكن المؤجر من رفع طلب إخلاء للمسكن

لا يتمكن المؤجر من رفع طلب عبر منصة إيجار لإخلاء المسكن إلا في الحالات التي تم تحديدها حيث تقوم المنصة بالحفاظ على حق المستأجر في عدم خروجه من السكن طالما يلتزم بكافة البنود الواردة في العقد، لذلك تم تحديد حالتين فقط تمكن المؤجر من رفع الطلب وهي:

  • الحالة الأولى أن تنتهي مدة العقد دون خروج المستأجر من المسكن أو طلب تجديد العقد
  • الحالة الثانية أن لا يلتزم المستاجر بسداد الإيجار ومرور 30 يوم على عدم السداد للدفة المطلوبة.

طريقة رفع طلب إخلاء مسكن

يتمكن لمؤجر من تقديم طلب من طرفه بألغاء العقد وإخلاء المسكن من خلال عدة خطوات على منصة إيجا رومنها:

  • يقوم المؤجر بالدخول على حسابه على منصة إيجار الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية واختيار طلب إلغاء العقد من طرف واحد.
  • الدخول على الخدمة وتحديد نوع الطلب.
  • في حال كان العقد منتهي يتم رفع طلب إخلاء وإضافة الأسباب.
  • في حال عدم الدفع لابد من إلغاء العقد بطلب قضائي أو أمر تنفيذ.

أهمية توثيق العقد على منصة إيجار

تعمل المملكة على حماية حقوق اطراف العقد الإيجاري. التخفيف من المشكلات التي تقع بين الملك والمستأجر. توثيق العقد يساعد على الحصول على الخدمات الحكومية من خلال الربط مع تلك المنصات مثل منصة بلدي واستخراج الرخص. يساهد في رفع مستوى الخدمات المقدمة ومعرفة متوسط اسعار العقارات في مختلف المناطق. يحرك سوق العقارات ويزيد من الموثوقية.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات