التخطي إلى المحتوى
لأول مرة في التاريخ.. تقنية جديدة وسيدات في التحكيم تميز مونديال قطر 2022 | البرامج

وسط أجواء مبهرة، وحفل افتتاح تاريخي، انطلقت بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي سيتابعها خلال شهر كامل قرابة 5 مليار مشاهد عبر العالم، حسب تقديرات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وقدِم 32 منتخبًا من مختلف القارات للتبارز من أجل الفوز بكأس العالم الذهبية، والتي تشكّل -بحد ذاتها- قصة مثيرة عبر التاريخ، منذ انطلاق أول بطولة لكأس العالم في الأوروغواي قبل 92 عامًا.

وجمعت كأس العالم فيفا قطر 2022 عناصر عدة، لتدخل تاريخ اللعبة الشعبية الأولى في العالم، وذلك لكونها استثنائية في موعدها، ومميزة في الإعداد لها، ومدهشة بملاعبها وتجهيزاتها.

إجراءات جديدة

وستعتمد الفيفا -للمرة الأولى- في تاريخ هذه المنافسة العديد من الإجراءات الجديدة كليًا، سواء من حيث إدخال التقنية في سير المباريات، أو على صعيد التحكيم، أو في مستوى ما سيسمح به للمنتخبات الـ32 المشاركين في البطولة.

فللمرة الأولى -كما ورد برنامج المرصد- سيسمح للمدربين بإجراء 5 تبديلات بدلًا من 3. كما اتّسعت قائمة لاعبي كل منتخب لتصل إلى 26 بدلًا من 23.

أما التجديد الأهم، فهو استخدام تقنية نصف آلية لمراقبة التسلل، وإضافة شريحة إلكترونية في الكرة، وهو تطوير كبير لتقنية الـ(VAR)، ما سيسمح للحكام باتخاذ القرار الحاسم بطريقة أسرع وأدق.

ولأول مرة في تاريخ كأس العالم للرجال، ستدير 3 سيدات دفة التحكيم في عدد من المباريات، كما ستكون 3 أخريات معتمدات حكامًا مساعدين.

 

 

 

 

 

 

 

 

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات