التخطي إلى المحتوى
“كتارا” تدشن رمزين تراثيين من قطر والمكسيك وجناحاً ثقافياً للإكوادور

شهدت ساحة الحكمة إزاحة الستار عن رمزين ثقافيين لدولة قطر والمكسيك (العربي الجديد)

تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” في الدوحة، فعالياتها المصاحبة لكأس العالم في قطر 2022، بافتتاح الجناح الثقافي الإكوادوري وإزاحة الستار عن رمزين ثقافيين لدولة قطر والمكسيك.

ويتربع الجناح الثقافي الإكوادوري أمام المبنى بـ41 نافذة ترويجية، تقدم للجمهور أهم القطاعات الثقافية والسياحية والتاريخية في الإكوادور.

وكان المدير العام لكتارا خالد السليطي قد افتتح الجناج، بحضور نائب رئيس جمهورية الإكوادور ألفريدو بوريرو فيغا.

كما وشهدت ساحة الحكمة إزاحة الستار عن رمزين ثقافيين لدولة قطر والمكسيك، أحدهما يجسد الحوت الرمادي وهو من رموز الثقافة المكسيكية، أما الثاني فهو الريم العربي الذي يمثل أحد رموز التراث القطري.

واحتشد الآلاف من الجالية المكسيكية في دولة قطر ومشجعي المنتخب المكسيكي لكرة القدم، قرب جدارية “لعبة الطيور” التي رسمتها المكسيكية إيفا براكامونتس، احتفاءً باحتضان قطر لكأس العالم، وهم يرفعون أعلام المكسيك والمنتخب المكسيكي، ويرددون هتافات التشجيع والمؤازرة لمنتخب بلادهم الذي يشارك في مونديال قطر 2022.

ووفق بيان صادر عن “كتارا”، فقد دعا وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد، جمهور بلاده الزائر وأبناء الجالية المقيمة في قطر ومشجعي منتخبهم المشارك في البطولة، إلى احترام العادات والتقاليد والثقافة القطرية، مشيراً إلى أنّ مونديال قطر 2022 “يشكّل فرصة عظيمة لاكتشاف الثقافة القطرية العريقة”.

يتربع الجناح الثقافي الإكوادوري أمام المبنى بـ41 نافذة ترويجية (العربي الجديد)

وكانت “كتارا” قد شهدت، أمس الإثنين، تدشين المركز المكسيكي القطري ضمن فعالياتها المصاحبة لبطولة كأس العالم قطر 2022، ويضم عيادة صحية، بالإضافة إلى مكتب أمن، ومكتب تخليص جوازات، ومكتب الفعاليات الثقافية، وهو خاص بالجمهور المكسيكي الذي يزور قطر لتشجيع منتخب بلاده والذي سيبلغ نحو 80 ألف شخص، حيث تعد المكسيك من بين أكثر ثماني دول شراء لتذاكر مونديال قطر.

من جهة أخرى، يواصل مهرجان “كتارا” للمحامل التقليدية في نسخته الثانية عشرة، أنشطته وفعالياته التي جذبت زوار “كتارا” من مختلف الجنسيات والأعمار.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات