التخطي إلى المحتوى
“حماس” ترفض مفاوضات أوروبية مع الاحتلال بشأن تبادل بيانات السكان

“حماس” استنكرت اتفاقية لتبادل البيانات الخاصة بالفلسطينيين (حازم بادر/فرانس برس)

عبّرت حركة “المقاومة الإسلامية”(حماس)، اليوم الثلاثاء، عن رفضها واستنكارها للمفاوضات الجارية بين المفوضية الأوروبية والاحتلال الإسرائيلي بشأن إقرار اتفاقية لتبادل البيانات الخاصة بالفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكدت “حماس”، في بيان، أن ذلك “سابقة خطيرة وانتهاك فاضح للقانون الدولي، ولا سيّما الاعتراف بواقعية الاحتلال ومحاولة منحه الشرعية والسيادة على أراضينا المحتلة، على حساب أمن الشعب الفلسطيني، وحقوقه الوطنية”.

أخبار

التحديثات الحية

وطالبت “حماس” الاتحاد الأوروبي “بالتوقف عن هذه المفاوضات والتراجع عن أي اتفاقيات بهذا الخصوص، وعدم التعامل بازدواجية المعايير عندما يتعلق الأمر بالكيان الصهيوني المحتل، انسجاماً مع الموقف الأوروبي التقليدي برفض الاحتلال لأراضينا الفلسطينية، واحتراماً لحق الشعب الفلسطيني في التحرّر والاستقلال وتقرير المصير”.

وتجري إسرائيل والمفوضية الأوروبية مفاوضات بشأن إقرار اتفاقية تبادل بيانات مخطط لها بين الطرفين، تمتد بياناتها لتشمل الأراضي الفلسطينية، وفق ما ذكرت مجلة شبيغل الألمانية، التي أشارت إلى أن القضية طُرحت ضمن اجتماع داخلي للاتحاد الأوروبي، أخيراً.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات