التخطي إلى المحتوى
لجنة الصحة بمجلس النواب تعلن تبرع نوابها بأعضائهم البشرية عقب وفاتهم

صرحت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة  قانون التبرع باأعضاء بلجنة الصحة، أن أعضاء لجنة الصحة قد أعلنوا تبرعهم بأعضائهم بعد الوفاة، فى مبادرة منهم لتحفيز المواطنين على اﻻقبال على التبرع باﻻعضاء حال الوفاة ﻻنقاذ حياة مرضي آخرين.

تحيا مصر

وأكملت  ايناس عبد الحليم، أن  النواب أعضاء لجنة الصحة أعلنوا جميعهم أمام اجتماع اللجنة وبكامل إرادتهم التبرع بأعضائهم بعد الوفاة، وتم توزيع استمارات التبرع باﻻعضاء على السادة  أعضاء اللجنة تمهيدا لتوثيقها طبقاً للقانون بادارة العﻻج الحر بوزارة الصحة.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذه المبادرة أتت من منطلق اﻻيمان التام والكامل من أعضاء لجنة الصحة أن عليهم واجب واطني وهو انقاذ مريض قد يحتاج الى نقل عضو أو زراعة عضو، كما أن هذه المبادرة تشجع على تنمية ثقافة التبرع باﻻعضاء بعد الوفاة.
 

وأكدت د. ايناس عبد الحليم، أن أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب أطلقوا هذه المبادرة فى خطوة تشجيعية لتنمية ثقافة التبرع باأعضاء وأيضا من منطلق انقاذ حياة مريض ﻻسيما بعد أن أجاز اأزهر وأفتى بعدم حرمانية التبرع بالأعضاء.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات