التخطي إلى المحتوى
«نجري عمليات ببلاش تكلف الدولة 800 ألف»

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أننا كننا نتعامل مع الفيروسات على أنها دور برد، بدون مسميات عليمة متخصصة، لولا فيروس كورونا وانتشارها خلال الـ 3 سنوات الماضية، جعل المواطنين لديهم تخوف خاصة مع السوشيال ميديا وتناقل المعلومات الخاطئة.

الفيروس المخلوي

وأضاف “عبد الغفار”، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “حضرة المواطن”، تقديم الإعلامي “سيد علي”، ويذاع على قناة الحدث، أن قمنا بعقد مؤتمر داخل معهد ناصر، لأساتذة من التخصصات المختلفة، وأجبنا عن ما هة الفيروس المخلوي، والذي يعد واحد من مئات الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، والذي اكتشف سنة 1956 ومعروف أعراضه وعلاجه.

وأشار إلى أننا حرصنا على أن نطمأن المواطنين بشأن الفيروس وأنه مثل مئات الفيروس ويصيب الجهاز التنفسي وعلاجه معلوم.

وزير الصحة: أنئى بنفسي عن الرد على الإخوان

ورد وزير الصحة والسكان على هجوم جماعة الإخوان بشأن تعامل الدولة المصرية مع فيروس كورونا، قائلًا: “هم أقل بكثير من أن أرد عليهم .. دول نكرة في علم الميديا والعلوم.. وأنئا بنفسي أن أرد على حقائق شعر به المجتمع العالمي والمؤسسات العالمية التي أشادت بمنظومة الصحة في مصر وتعاملها مع الأزمة.. فضلا عن شعور المواطن بهذا الأمر”.

وتابع: “هناك الكثير من الأمور المضيئة في إدارة أزمة كورونا والمشاريع القومية التي نفذتها الحكومة وقوائم الانتظار و 100 مليون صحة وفيوس سي والتخلص منه بعدما كنا الأول عالميا في الإصابة به والكشف المبكر على سرطانات الثدي والأمراض غير السارية والأنيما والتقزم لأطفال المدارس”.

وأوضح “عمليات القلب المفتوح وعمليات التاجي وتغيير الصمام الميترال بالمنظار التي تتكلف 700 و  800 ألف جنيه تجرى مجاني.. فما تقوم به الدولة المصرية في منظومة الصحة في ضوء الامكانيات.. كل هذه ملاحم أكبر بكثير من اتهامات جماعة الإخوان”.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات