التخطي إلى المحتوى
حزن وبكاء في المملكة العربية السعودية بسبب وفاة الشيخ عبيد بن عبد الله الجابري

نورا مهنا

أصيبت المملكة العربية السعودية بحالة من الحزن بسبب وفاة الشيخ عبيد بن عبد الله الجابري الداعية السعودي المشهور، حيث توفي في يوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر نوفمبر عام 2022 ميلادياً عن عمر يناهز 84 عاماً، بعد أن عاني فترة طويلة من المرض، كما انه ولد في عام 1938 ميلادياً، في قرية صغيرة في وادي الفرع منطقة المدينة المنورة، ومن خلال موقع مصر مكس سوف نتعرف إلي نشأته وكذلك حياته العلمية.

الشيخ عبيد بن عبد الله الجابري

ولد الشيخ عبيد الجابري في بلدة صغيرة فقيرة من وادي الفرع التابعة لمنطقة المدينة المنورة 1938 ميلادياً، الموافق 1357 هجرياً، لكنه انتقل إلي مهد الذهب مع عائلته وكان ذلك بسبب عمل والده حيث أنه كان في السابعة من عمره، وكان ذلك في عام 1365 هجرياً.

ومن هنا بدأ حياته العلمية والتحق بالصف الأول الابتدائي وحتي وصل إلي الصف الثالث الابتدائي، ثم رجع مرة اخري مع عائلته إلي وادي الفرع، لكنه انقطع عن الدراسة لفترة معينة، وفي عام 1381 هجرياً قد استأنف دراسته وقد التقي بالشيخ والداعية عمر وقد اعجب به جداً، ومنذ ذلك الحين التحق بالمعهد العلمي لمدة خمس سنوات.

كيفية حساب  التأمين على السيارات

أهم أعماله

بعد ان تخرج الشيخ عبيد الجابري قد عمل في عدة مناصب مهمة، وسوف نوضحها من خلال السطور القادمة:

  • عمل إماماً في جامع السبت التي يقع في المدينة المنورة لحوالي خمس سنوات حتي عام 1392 هجرياً.
  • كما انه عمل في منصب المدرس في متوسطة عمر بن عبد العزيز في مدينة جدة منذ أن ترك عمله كإماماً حتي عام 1396 هجرياً.
  • تم تنصيبه كداعية مع مساعد مدير مركز الدعوة والإرشاد في المدينة المنورة، كما انه كان ينوب عنه آثناء غيابه وكان ذلك منذ عام 1396 هجرياً حتي عام 1404 هجرياً. بالإضافة إلي أنه عمل في الجامعة الإسلامية كمدرس حتي عام 1414 هجرياً.
  • ومن الجدير بالذكر انه أستطاع أن يحصل علي الماجستير في التفسير من الجامعة أثناء فترة عمله.
  • وبعد ذلك قد التحق بالجامعة الإسلامية في مركز خدمة المجتمع، إلي ان تقاعد الداعية عام 1417 هجرياً، هذه هي كافة التفاصيل التي تخص وفاة الشيخ عبيد بن عبد الله الجابري.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات