التخطي إلى المحتوى
زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب شمال غرب تركيا

خرج السكان من المنازل خشية هزات ارتدادية (Getty)

ضرب زلزال بلغت شدته 5.9 درجات على مقياس ريختر، اليوم الأربعاء، ولاية دوزجة شمال غرب تركيا، شعر بشدته سكان المناطق المجاورة وخاصة مدينة إسطنبول.

وذكر مركز إدارة الكوارث والطوارئ التركية الرسمي، عبر “تويتر”، أن “مركز الزلزال هو في منطقة غولياكا التابعة لولاية دوزجة عند الساعة 4.08 بالتوقيت المحلي”.

من ناحيته، أفاد مرصد قنديلي الجامعي عبر “تويتر” أيضا، أن “الزلزال وقع على عمق 6.5 كم من منطقة صاري دري غولياكا”.

وأكد وزير الداخلية سليمان صويلو، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” حصول الزلزال وأن “فرق الولاية وأفاد وفرق الإسعاف لم تتلقى أي معلومات عن سقوط ضحايا، وتواصل الفرق الحكومية عمليات المسح الميدانية”.

وأضاف أن “الفرق التابعة للوزارة في ولايات إسطنبول، وتكير داغ، وقوجة إيلي، وإسكي شهير، وزونغولداغ، وسكاريا، وبيلجيك، وبولو، وقره بوك، وبارتن، لم تتلقى معلومات عن سقوط ضحايا”، حيث شعر سكان هذه الولايات بالزلزال.

وشعر سكان مدينة إسطنبول بشدة الزلزال، وسكان الولايات المجاورة ومنها أنقرة ومدينة بورصة، فيما خرج عدد كبير من الناس خارج المنازل خوفا من حصول هزات ارتدادية أخرى.

وقال شهود عيان لوسائل إعلام تركية، ومنها قناة “سي أن أن”، إن حالة هلع سادت في ولاية دوزجة وتذكر بزلازل سابقة ضربت المنطقة، لا سيما مع انقطاع الكهرباء في الولاية وسقوط جرحى.

وأضاف الشهود أن “الناس استفاقت على الزلزال مع انقطاع الكهرباء، وحصول حالة هلع في المدينة ووصول معلومات عن حصول تشققات في بعض المباني، وتصاعد كثيف للغبار مجهول المصدر، وتجمع الناس في أراض فارغة في ظل برد شديد بالمنطقة”.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات