التخطي إلى المحتوى
تعرف على أرقام منتخب المغرب فى كأس العالم قبل مواجهة كرواتيا اليوم

 يدخل منتخب المغرب مباراته اليوم الأربعاء، أمام نظيرة كرواتيا في الثانية عشرة ظهراً، على ملعب “البيت” ضمن منافسات كأس العالم.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

أرقام منتخب المغرب في كأس العالم

شارك المنتخب المغربي لأول مرة في كأس العالم في نسخة 1970، ولكن خسر أسود الأطلس ضد ألمانيا الغربية بهدفين مقابل هدف، ثم من بيرو بثلاثية نظيفة، قبل التعادل مع بلغاريا بهدف لكل فريق.

مشاركة المغرب في كأس العالم 1986

فيما عاد المنتخب المغربي إلى كأس العالم بعد 16عام، ليحقق أفضل انجاز له في البطولة عندما وصل إلى دور الـ 16.

وكانت المجموعة تجمع بين كل من من إنجلترا وبولندا والبرتغال، وتمكن أسود الأطلس من التعادل مع إنجلترا وبولندا سلبيًا، قبل تحقيق الفوز على البرتغال بثلاثة أهداف لهدف في المباراة الأخيرة بدور المجموعات.

وفي دور الـ 16 ضرب المنتخب المغربي موعد مع ألمانيا الغربية، ولكن خسر أسود الأطلس بهدف دون رد.

بينما أوقعت القرعة منتخب المغرب في مونديال 1994 مع بلجيكا، السعودية، وهولندا، ولكن خسر أسود الأطلس جميع مبارياتهم في البطولة.

فيما وبالرغم من من تقديم أداء جيد من المغرب في مونديال 1998، إلا أن التعادل مع النرويج والفوز على اسكتلندا، لم يكن كافيًا للعبور إلى دور الـ 16، بعد الخسارة من البرازيل.

مشاركة المغرب في كأس العالم 2018، لم تكن القرعة رحيمة بمنتخب المغرب حين أوقعته في مجموعة واحدة مع إبران وإسبانيا، والبرتغال.

وتلقي أسود الأطلس خسارة قاسية من إيران والبرتغال، قبل التعادل أمام إسبانيا بهدفين لكل فريق.

وضمت قائمة المغرب لكأس العالم 2022 الآتي:-

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، احمد رضا التكناوتي.

الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، نايف أكرد، رومان سايس، أشرف داري، يحيى عطيات الله، بدر بانون، جواد الياميق.

خط الوسط: سفيان أمرابط، عبد الحميد صابيري، سليم أملاح، عز الدين أوناحي، بلال القنوس، يحيى جبران.

الهجوم: حكيم زياش، سفيان بوفال، زكريا أبوخلال، أمين حارث، عبد الصمد الزلزولي، إلياس شاهين، يوسف النصيري، وليد شديرة، عبد الرزاق حمد الله. 

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات