التخطي إلى المحتوى
اليوم الأربعاء إجازة رسمية بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز ماعدا هذه الجهة فما السبب؟

مي احمد الزلوعي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمر ملكي عاجل أمس الثلاثاء بعد فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني، في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، وأكمل الملك فرحة المواطنين بمنحهم إجازة رسمية بأمر من الملك سلمان، كما تم تعطيل الاختبارات للطلاب والطالبات وتأجيله إلى بداية الفصل الدراسي الثاني، ولكن صدر منذ قليل بيان هام وعاجل من هذه الجهة باستمرار العمل اليوم الأربعاء بأمر ملكي بعد قرار الإجازة لكافة القطاعات، وهو ما سنتعرف عليه من خلال فقرات هذا المقال، فتابعونا فضلاً.

إجازة رسمية بأمر من الملك سلمان اليوم الأربعاء

أمر خادم الحرمين الشريفين أمس بأن يكون اليوم الأربعاء إجازة رسمية وذلك بالموافقة على اقتراح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بمنح كافة العاملين بالمملكة بالقطاعين الحكومي والخاص إجازة مدفوعة الأجر اليوم احتفالا بفوز المنتخب الوطني، واستكمالا للفرحة، على أن يعود الدوام يوم الخميس بشكل طبيعي.

 

الجهة الحكومية المستثناة من الأمر الملكي

أعلن منذ قليل مساعد وزير الصحة الدكتور محمد العبد العالي استمرار تقديم الخدمات الصحية اليوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر 2022، وذلك حرصاً من الوزارة على صحة وسلامة المواطنين، فجميع المنشآت الصحية التابعة للوزارة مستمرة اليوم في تقديم الخدمات للمواطنين والوافدين، وقال عبر حسابه الرسمي على تويتر ما يلي:

نبارك لقيادتنا الرشيدة، وللشعب السعودي بمناسبة فوز منتخبنا الوطني.. وحرصاً على استمرار تقديم الخدمة الصحية للمرضى فإن جميع المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة مستمرة في تقديم الخدمات ليوم غد الأربعاء 23 نوفمبر 2022.

الحكومة السعودية تنهي الجدل بشأن إجازة الغد الخميس

انتشرت العديد من الأخبار التي تفيد بأن يوم غد الخميس عطلة رسمية مدفوعة الأجر أيضاً وذلك لأنه يقع بين إجازتين وهم الأربعاء والجمعة، وذلك بعد الأمر الملكي السامي بإعلان اليوم الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة فوز المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، ولكن الحكومة السعودية نفت ذلك، وأكدت على أن يوم الخميس يوم عمل لكافة الموظفين بالمملكة، وأن الإجازة مقتصرة فقط علي يوم الأربعاء.

موعد استكمال اختبارات الطلاب

بناءً على التوجيه الملكي الكريم، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بالمملكة ما يلي:

  • تأجيل اختبارات اليوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر 2022.
  • يتم استكمال تلك الاختبارات يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2022.
  • كما أكدت على أن الاختبارات ستكون في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات