التخطي إلى المحتوى
حيّ فافيلا ينتظر اللقب السادس للبرازيل… من هنا خرج أبطال السامبا

تتنفس البرازيل كرة القدم، هي التي حقق منتخبها لقب كأس العالم 5 مرات تاريخياً، هناك رغم الفقر المدقع تبقى هذه اللعبة استثناءً بالنسبة لهم، حتى في أحد أحياء الفافيلا العشوائية بمدينة ريو دي جانيرو، الجميع ينتظر مونديال قطر 2022.

وجالت كاميرا “العربي الجديد”، في واحدٍ من أخطر الأحياء هناك، رغم معاناتهم من نقص البنية التحتية، إلا أنّهم يؤمنون بقدرة منتخب بلادهم على حصد النجمة السادسة، والعودة يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول بعدها للاحتفال هناك. 

وأكد عدد من السكان في تلك المنطقة ثقتهم بمنتخب بلادهم، وقدرة نجوم السامبا بقيادة نجم باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا في قيادة الفريق للقب السادس في تاريخهم.

ولطالما كانت تلك الأحياء الفقيرة، مصدر سعادة لملايين البرازيليين، فمن هناك خرج العديد من الأساطير، الذين باتوا ملهمين للعديد من الشباب داخل صفائح الحديد تلك.

الأسطورة البرازيلية روماريو الذي خطف الأضواء في مونديال 1994، ولعب في برشلونة تحت قيادة يوهان كرويف، واحدٌ من اللاعبين الذين خرجوا من أحياء الفافيلا الشهيرة في ريو دي جانيرو تحديداً من “Jacarezinho”، وهو الذي لم يتنكّر يوماً للمكان الذي أتى منه.

في المقابل، نشأ كافو في حي “Jardim Irene” فافيلا في مدينة ساو باولو، وهو الذي تحول لاحقاً لواحد من أفضل المدافعين بمركز الظهير الأيمن بتاريخ البرازيل وحقق لقب المونديال مرتين، ولم ينس تلك الأيام الصعبة، حيث أطلق مؤسسة كافو الخيرية لمساعدة الأطفال على التعليم.

أدريانو أيضاً عاش طفولته في “فيلا كروزيرو”، واحد من أخطر الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو، وهناك العديد من النجوم الآخرين الذين خرجوا من تلك الأحياء الفقيرة المعروفة بصفائح الحديد، على غرار غارينشيا غابرييل جيسوس وآخرين.

أما أنتوني نجم البرازيل المشارك حالياً في مونديال قطر 2022، قال قبل فترة عبر حسابه على إنستغرام: “وسائل الإعلام دائماً تسأل عن أحلامي. تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا أم كأس العالم أو الكرة الذهبية؟ هذه ليست أحلامي. كان حلمي هو إخراج والديّ من أحياء الفافيلا (ساو باولو). لم تكن هناك خطة بديلة، كان عليّ فعل ذلك أو الموت وأنا أحاول”.

وتلعب البرازيل في المجموعة السابعة، إلى جانب منتخبات صربيا وسويسرا وكذلك الكاميرون، مع العلم أن اللقاء الأول سيكون أمام صربيا على ملعب لوسيل يوم الخميس.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات