التخطي إلى المحتوى
بريطانيا أكدت قرارها بعدم نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس

طالب اشتية بريطانيا بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها (أحمد غرابلي/فرانس برس)

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء الأربعاء، أنه بحث مع القنصل البريطاني العام في القدس ديان كورنر “آخر المستجدات والتطورات السياسية”، والتي جددت تأكيد قرار عدم نقل السفارة البريطانية من تل أبيب إلى القدس، والالتزام بحل الدولتين.

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الفيديو، بريطانيا والمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، من القتل والاعتقال والاقتحامات اليومية والتوسع الاستيطاني، وكافة الإجراءات الأحادية، بالإضافة إلى الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل، ووقف كافة الاقتطاعات الجائرة.

كما بحث اشتية مع كورنر “أهمية تعزيز التعاون المشترك مع بريطانيا، وعقد جلسات مشاورات سياسية واقتصادية، بهدف دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام، خصوصاً في قضايا التجارة والاقتصاد”.

أخبار

التحديثات الحية

ورفضت الحكومة البريطانية الجديدة هذا الشهر اقتراحاً من رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس بإمكان نقل سفارة المملكة المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وقالت الناطقة باسم رئيس الوزراء ريشي سوناك للصحافيين: “لا توجد خطط لنقل السفارة البريطانية في إسرائيل من تل أبيب”.

وكان مكتب رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس قد قال، في وقت سابق من عملها رئيسة للحكومة، إنها أبلغت نظيرها الإسرائيلي يئير لبيد بأنها تراجع موقع السفارة البريطانية في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات