التخطي إلى المحتوى
تعرف على منهج شهر نوفمبر للصف الأول الإعدادي 2022

منهج شهر نوفمبر للصف الأول الإعدادي 2022.. يستعد طلاب الصف الأول الإعدادي لأداء الامتحان الثانى من الامتحانات الشهرية وهو  امتحان شهر نوفمبر والذى يعقد فى المدارس فى نهاية الشهر الجاري ، ويبحث الكثير من طلبة وأولياء أمور الصف الأول الإعدادي عن  منهج شهر نوفمبر للصف الأول الإعدادي 2022.

تحيا مصر

منهج شهر نوفمبر للصف الأول الإعدادي 2022

وجاء  منهج شهر نوفمبر للصف الأول الإعدادي 2022

اللغة العربية 

القراءة: غرائب المخلوقات، النصوص: فضل العلم والعمل، العمل حياة، النحو: الضمائر المتصلة، الضمائر المستترة، الأفعال الصحيحة والافعال المعتلة، القصة: الفصول السادس والسابع والثامن.

اللغة الانجليزية

 Unit 3, Review, Unit 4.

مادة الرياضيات

 الجبر:من درس قسمة الأعداد النسبية، إلى درس قسمة مقدار جبري على مقدار جبري آخر، الهندسة: من درس حالات تطابق المثلثات إلى درس نشاط 5 “إذا قطع مستقيم عدة مستقيمات متوازية”.

مادة العلوم

التركيب الذري للمادة، الطاقة مصادرها وصورها، تحولات الطاقة.

التربية الدينية 

سورة يس الآيات من 13 الى27، سورة لقمان الآيات من 18 لآخر السورة، درس التأمل في صنع الله، درس التزام الإنسان بمنهج الله، القصة: الفصل الثاني.

مادة الدراسات الاجتماعية

 الجغرافيا: شكل الأرض وأبعادها، الليل والنهار، التاريخ: عصر الرخاء الاقتصادي، عصر المجد الحربي.

وجدير بالذكر أنه أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يتم إتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، ونشر الوعي الصحي، واتخاذ اجراءات الحظر التام لبيع مشروبات الطاقة داخل المدارس وكذا حظر بيع أية منتجات مجهولة المصدر أو غير مطابقة للمواصفات أو تمثل خطرًا على صحة أبنائنا الطلاب، والتنسيق مع المحافظة، ومديرية الأمن للقضاء على ظاهرة انتشار الباعة الجائلين في محيط المدارس، والتواصل مع أولياء الأمور  لحثهم على توعية أبنائهم بعدم شراء المنتجات الغذائية الضارة بصحتهم، وكذا نشر الوعي الصحي بين الطلاب، وتوجيههم إلى الالتزام بالممارسات الصحية السليمة، حفاظًا على الصحة العامة والنمو السليم لهم.

ظهور أية أعراض مرضية عليهم

ووجهت بالتواصل مع أولياء الأمور، من خلال اجتماعات مجالس الآباء، وغير ذلك من وسائل، واتباع تعليمات وزارة الصحة والسكان، خاصًة فيما يتعلق بالتعامل مع الطلاب والبيئة المحيطة في حال ظهور أية أعراض مرضية عليهم، والتنسيق مع فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمحافظة لاستخراج الشهادات الصحية لكافة أعضاء لجان استلام الوجبات المدرسية، وذلك من خلال قيام الطبيب الزائر بكل مدرسة بتوجيه أعضاء كل لجنة لإجراء الكشف الطبي بموجب خطاب معتمد من الطبيب المختص بالمدرسة، التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات