التخطي إلى المحتوى
خطف طبيبة مصرية وتهديدها للتنازل عن واقعة اعتداء عليها

الاعتداءات على الأطباء بمستشفيات مصر متكررة (محمد الراعي/فرانس برس)

كشفت النقابة العامة لأطباء مصر، الخميس، عن تعرض طبيبة شابة للخطف لمدة 10 ساعات، وتهديدها لإرغامها على التنازل عن واقعة اعتداء عليها، في أثناء تأدية مهامها بأحد المستشفيات بمحافظة الإسماعيلية، مشيرة إلى حضور عضو في مجلس النقابة، ومحامً عنها، رفقة الطبيبة، في قسم الشرطة المختص لمتابعة الإجراءات القانونية.

وقالت النقابة في بيان: “يحضر د. أحمد السيد، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، ومحامي النقابة يحيى الهواري، حالياً مع الطبيبة (ن.س) بقسم شرطة المرج في القاهرة، لتقديم بلاغ بشأن واقعة خطفها عدة ساعات، وتهديدها، من أجل التنازل عن واقعة اعتداء قديمة عليها أثناء تأدية عملها، والتي صدر فيها حكم بحبس الجانية”.

وأضافت أن “الطبيبة تعمل بمستشفى الزيتون التخصصي، ومنتدبة جزئياً إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي. وتعود واقعة الاعتداء عليها إلى شهر مارس/آذار من العام الماضي، حيث كانت تعمل بقسم الاستقبال في مستشفى القنطرة غرب بالإسماعيلية، وتعرضت للاعتداء من إحدى السيدات، وعلى إثر ذلك اتخذت الإجراءات القانونية، وصدر حكم بحبس المعتدية عليها لمدة عامين”.

الجريمة والعقاب

التحديثات الحية

وتابعت النقابة: “الطبيبة انتدبت بشكل جزئي إلى مستشفى 6 أكتوبر في محافظة الجيزة، وكانت تتلقى تهديدات خلال الفترة الماضية من أهل المعتدية، لإرغامها على التصالح في الواقعة. وعند عودتها أمس الأربعاء من الإسماعيلية لحضور “نوبتجية” عمل في المستشفى، طلبت منها سيدة مساعدتها في وضع شنطتها بسيارة مواصلات، في حوالي الساعة التاسعة مساءً، وذلك في الطريق ما بين موقف المرج ومحطة مترو الأنفاق”.

وأكملت: “عند شروع الطبيبة في مساعدة السيدة، فوجئت برجلين داخل السيارة، وثالث خارجها، يدفعونها داخل السيارة، ويقيدون حركتها، وعصبوا عينيها واقتادوها إلى مكان خال حيث احتجزوها، وهددوها بالقتل في حالة عدم التصالح في واقعة الاعتداء عليها خلال 48 ساعة، ثم ألقوا بها على قارعة الطريق قبيل منطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، في حوالي الساعة السابعة من صباح اليوم”.

وصرح عضو مجلس النقابة، بأن الطبيبة في صحة جيدة، ولا تعاني من إصابات ظاهرة، مشدداً على دعم النقابة لها. بينما أكد محامي النقابة أن قسم شرطة المرج يجري حالياً إجراءات الاستدلال، وتفريغ كاميرات المراقبة في المناطق مسار الواقعة، في محاولة لكشف تفاصيلها، والوصول إلى الجناة، تمهيداً للعرض على النيابة العامة.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات