التخطي إلى المحتوى
المواطن فى الإسماعيلية دفع رسوم التأمين الصحى الشامل ولم يحصل على الخدمة الكاملة حتى الآن

قال النائب سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إنه كان من ضمن أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب أثناء إعداد قانون التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن اللجنة استمرت لمدة 4 شهور تبحث عن تمويل لإضافته للقانون، كما أن اللجنة لم تترك شئ يمكن أن يمول التأمين الصحي الا وأضافتة للقانون حتي خدمات التجميل الطبية لدرجة أن وزير المالية في هذا الوقت قال ” كفاية كده”. 

تحيا مصر 

رئيس تعليم النواب: في قانون التأمين الصحي المواطن ليس غلبان بل صاحب حق 

جاء ذلك في كلمة له خلال استقبال محافظ الإسماعيلية لوفد صحة النواب، الذي يقوم بزيارة ميدانية للمحافظة، لمتابعة وتقييم أداء منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

وأكد هاشم، علي أن دراسة القانون أفادت توفير مليارات سنويًا من المرحلة السابقة، وتم الاتفاق علي ترحيلها لعدم توقف القانون، مشيرًا إلي أن هذا مشروع قومي كبير الجميع يتمنى نجاحه واستمراره.

وتابع رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، “ما تم إنفاقة علي المجمع الطبي في الإسماعيلية يفوق المليار ونصف، ليتم تخفيف الضغط علي محافظ الإسماعيلية في الطلبات المقدمة من المواطنين بشأن عربيات الإسعاف والمرضي”، مؤكدًا علي أن لجنة الصحة أوضحت أن المواطن سيذهب إلي الوحدة الصحية بالكارنيه الخاص بالتأمين ليتم تقديم له الخدمة الطبية علي أعلي مستوي، ولكن هذا لم يحدث الأن .

واستكمل النائب سامي هاشم، أن المواطن يشكو من سوء الخدمة الصحية بالتأمين الصحي، وفي حين يتم خصم مبلغ التأمين منه شهريًا، مشيرًا إلي أن محافظة الإسماعيلية يوجد بها 4 مستشفيات تعمل، ولكن وحدات التأمين الصحي لم تكتمل بالشكل المناسب لإستقبال المرضي، لافتا إلي أن “المواطن فى الإسماعيلية دفع رسوم التأمين الصحى الشامل ولم يحصل على الخدمة الكاملة حتى الآن.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات