التخطي إلى المحتوى
فتى برشلونة الذهبي يسير على خطى بيليه ويدخل تاريخ كأس العالم

تمكّن المنتخب الإسباني من تحقيق فوز كبير على نظيره الكوستاريكي (7 – صفر)، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على استاد الثمامة، أول أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في كأس العالم 2022.

وخطف الفتى الذهبي لنادي برشلونة بابلو غافي الأضواء واختير كأفضل لاعب في المباراة، بعدما تألق بشكل لافت مع تشكيلة المدير الفني لويس إنريكي، إذ صنع الهدف الأول لداني أولمو في الدقيقة 11، وسجل الهدف الخامس بالدقيقة 75.

ووفقاً لصحيفة “سبورت” الكتالونية، أول أمس الأربعاء، فإنّ غافي دخل تاريخ كأس العالم من أوسع أبوابه، وذلك بعدما بات أصغر لاعب يسجل في المونديال منذ ثنائية الجوهرة البرازيلية بيليه، في شباك منتخب السويد بنهائي عام 1958.

وأضافت الصحيفة أنّ غافي سجّل في مرمى الحارس كيلور نافاس وهو بعمر 18 سنة و110 أيام فقط، إذ لا يتفوق عليه سوى البرازيلي بيليه (17 سنة و249 يوماً)، والمكسيكي مانويل روساس (18 سنة و93 يوماً).

كرة عالمية

التحديثات الحية

واختار إنريكي غافي ليقود خط وسط منتخب “لاروخا”، إلى جانب ثنائي برشلونة، سيرجيو بوسكيتس وبيدري، ليساهم بتحقيق الانتصار العريض وتصدر إسبانيا للمجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته بمنتخب ألمانيا (2 – 1).

وسيواجه المنتخب الإسباني نظيره الألماني في الجولة الثانية، الأحد المقبل، على استاد البيت، قبل ختام دور المجموعات بمواجهة اليابان يوم 1 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات