التخطي إلى المحتوى
حركة الشباب تشن هجوماً على قاعدة عسكرية في الصومال وقوات الحكومة ترد

دورية لقوات الأمن الصومالية (حسن علي علمي/فرانس برس)

قالت حركة الشباب ووزير بالحكومة المحلية في الصومال إن مسلحين منتمين للحركة هاجموا قاعدة عسكرية في إقليم جلجدود بوسط البلاد، اليوم الجمعة، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة بعد محاولة الجيش والعشائر المتحالفة معه صد الهجوم.

ويأتي الهجوم، الذي وقع في الصباح الباكر في قرية قايب وشمل استخدام سيارات ملغومة، بعدما أحرزت القوات الحكومية عدداً من الانتصارات في القتال ضد الحركة في الشهور الثلاثة الأخيرة مستعيدة أراضي بمساعدة مسلحين من العشائر.

وتسيطر الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة على مساحات من الصومال، وفقدت قرية قايب التي سيطرت عليها القوات الحكومية قبل أسابيع قليلة.

أخبار

التحديثات الحية

وقال إسماعيل عبد الله، أحد مقاتلي العشائر من قايب، لرويترز: “علمنا أن الشباب تهاجمنا، لذلك تأهبنا تماماً في الليلة الماضية انتظاراً لهم. قصفنا سياراتهم الملغومة بقذائف صاروخية وأحبطنا (مخططهم) قبل أن يدخلوا القاعدة”.

(رويترز)

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات