التخطي إلى المحتوى
الاتحاد الإيراني يخاطب فيفا لمعاقبة أمريكا بسبب لفظ الجلالة.. اعرف التفاصيل

خاطب الاتحاد الإيراني لكرة القدم نظيره “فيفا”، اليوم الأحد، وذلك من بسبب اتخاذ إجراءات جادة ضد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بعد إزالة لفظ الجلالة من علم إيران.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ووقد الحساب الرسمي لمنتخب أمريكا على مواقع التواصل الاجتماعي ترتيب المجموعة وظهر علم إيران بدون لفظ الجلالة .

وقد كشفت وكالة أنباء، اليوم الأحد، أنباء مهر الإيرانية أن الاتحاد الإيراني يشدد على ضرورة معاقبة فريق كرة القدم الأمريكي وفقا للوائح فيفا.

فيما وقد أشارت وكالة الأنباء الإيرانية إلى أن لائحة فيفا تنص على معاقبة فريق كرة القدم بالإيقاف لمدة عشر مباريات على الأقل بسبب انتهاك الهوية الوطنية والدينية لدولة أخرى.

وقد أوضحت وكالة الابنباء الإيرانية، أن و لوائح فيفا تنص أي شخص يسيء إلى كرامة أو سلامة بلد ما، شخص أو مجموعة من الناس خلال الكلمات أو الأفعال المهينة أو التمييزية بأي وسيلة كانت بسبب العرق أو لون البشرة أو الأصل العرقي أو القومي أو الاجتماعي”.

تصريحات جاريث بيل بعد مباراة إيران

وقال بيل، في تصريحات تليفزيونية له عقب المباراة: “ نحن محبطون للغاية، لا يمكنني قول أكثر من ذلك”.

وتابع: “ قاتلنا حتى الثانية الأخيرة، لكن ما حدث صعب علينا تقبله، لكن يجب علينا أن ننتفض ونستعيد توازنا، صحيح ذلك سيكون صعبًا، لكن يجب أن نفعل ذلك في المباراة الأخيرة”.

وواصل: “ أمامنا مباراة متبقية، ويجب أن نحقق نتيجة إيجابية، لكنها بالطبع ستكون مواجهة صعبة أمام المنتخب الإنجليزي”.

وأتم: لم أر لقطة البطاقة الحمراء، لذا لا يمكنني بالحكم إن كانت صحيحة أم لا”.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات