التخطي إلى المحتوى
اختبار صعب ينتظر السعودية أمام الأرجنتين في مونديال قطر 2022

Winwin

 تستهل السعودية مشوارها في بطولة كأس العالم قطر 2022 بمواجهة صعبة أمام المنتخب الأرجنتيني، حيث تشحذ هذه المواجهة ذكريات المشجعين في شتى أنحاء المعمورة، وبالأخص في المنطقة العربية، التي تكن فيها جماهير كرة القدم الاحترام الشديد للمنتخب العربي السعودي، صاحب الصولات والجولات والإنجازات على الأصعدة الإقليمية والقارية والدولية.

ويُنتظر أن تحفل هذه المباراة بالاحتدام من كلا المنتخبين الطامحين إلى تحقيق إنجاز فريد في النسخة الـ22 من المونديال؛ فمنتخب الأرجنتين، بطل قارة أمريكا الجنوبية، يدرك أنه أحد أقوى المرشحين للظفر باللقب، الذي سبق أن دان له مرتين (عامي 1978 و1986)، وذلك بالنظر لصفوفه التي يقودها ليونيل ميسي، أحد ألمع نجوم الكرة في الوقت الراهن، إلى جانب باولو ديبالا وأنخيل دي ماريا وجوليان ألفاريز وغيرهم من النجوم.

وخاض المنتخب الأرجنتيني تحضيرات مكثفة للمونديال، أنهاها بفوز ودي على منتخب الإمارات بخمسة أهداف نظيفة، حيث اختار مدرب التانغو، ليونيل سكالوني، هذه المحطة الودية لتشابه أسلوب لعب الإمارات مع والسعودية من جهة، ورفع التوعية الخططية للاعبيه قبل مغادرتهم إلى الدوحة للمشاركة في النهائيات العالمية من جهة أخرى.

وسبق للمنتخبين اللقاء في عديد المناسبات، وكانت آخر مواجهة جمعتهما وديًا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2012، على استاد الملك “فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض، حيث آلت نتيجة هذه المباراة إلى التعادل السلبي.

وينتهج كلا المنتخبين خطة اللعب ذاتها وهي الكلاسيكية “4-4-2″، لكن الفوارق الفنية تميل -وبشكل حادّ- إلى مصلحة المنتخب الأرجنتيني، الذي يضم كوكبة من اللاعبين الذين يصنفون بأنهم الأفضل في العالم، بقيادة النجم الكبير ميسي، وهو الأمر الذي يدركه الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني للأخضر، والذي سيعمل على تذليل هذه الفوارق من خلال اللعب العقلاني البعيد عن المغالاة الهجومية، مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب الأرجنتينية، ومحاولة وأد الألعاب الهجومية للمنافس في ملعبه، وعدم انتظار تفاقمها في نصف الملعب السعودي، لأن ذلك سيكبد فريقه أهدافًا لا داعي لها، مع أهمية تحين الفرص المناسبة، التي قد تلوح في أي وقت من أوقات المباراة، واستغلالها مهما كانت متواضعة.

نجم من الأرجنتين: ليونيل ميسي

يصنف الكثيرون ميسي بأنه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، حيث فاز بمعظم الألقاب الفردية والجماعية الممكنة، في حين يشارك في مونديال قطر، والذي سيكون الأخير في مسيرته الرياضية بسبب بلوغه الــ35 من العمر، حيث كانت أول مشاركة له في كأس العالم عام 2006 في مونديال ألمانيا، ثم شارك في مونديال جنوب أفريقيا، وبعدها مونديال البرازيل عام 2014، الذي قاد فيه الأرجنتين إلى المباراة النهائية التي خسرها التانغو بهدف نظيف ضد ألمانيا، وأخيرًا مونديال روسيا 2018، فيما تعتبر مشاركته في مونديال قطر الخامسة في مسيرته بنهائيات كأس العالم.

وكان ميسي وما يزال عرضة للمقارنات مع النجم الراحل دييغو مارادونا، الذي نجح وحده في قيادة منتخب بلاده المهلهل إلى الفوز بلقب مونديال المكسيك 1986، إلى جانب خوض المباراة النهائية لمونديال إيطاليا 1990، قبل أن يخسره أمام ألمانيا الغربية، وتطالب الجماهير الأرجنتينية ميسي أن ينسخ مشوار الراحل مارادونا، لإيمانهم بأن ميسي قادر على تذليل الفوارق الفنية، وتكرار المعجزة المارادونية مجددًا في أغلى استحقاق عالمي.

وتحمل مباراة السعودية اليوم الرقم 189 في مشوار ميسي الدولي، والذي شهد إحرازه 107 أهداف لمنتخب بلاده.

نجم من السعودية: سلمان الفرج

هو مايسترو خط الوسط السعودي، وضابط الإيقاع الفريد من نوعه؛ سواء مع نادي الهلال أو المنتخب السعودي.

وُلد سلمان الفرج في المدينة المنورة، ولفت أنظار نادي الهلال إليه في دورة رمضانية لكرة القدم السداسية، ومن هناك، بدأت مسيرة الفرج مع زعيم الأندية السعودية، مُسطِّرًا معه عديد الإنجازات على الصعيدين المحلي والقاري، وفي السعودية يكفي أن تكون مع نادي الهلال لتلفت الأنظار إليك، وقد أسهمت مستويات الفرج اللافتة في انضمامه إلى صفوف منتخب بلاده، بدءًا من عام 2012، ليشارك مع الأخضر في 70 مباراة دولية محرزًا ثمانية أهداف، فيما يملك هدفًا موندياليًّا وحيدًا، أحرزه في مرمى منتخب مصر من ركلة جزاء في نهائيات روسيا 2018.

رقمان قبل مباراة الأرجنتين والسعودية

– ظهر المنتخب الأرجنتيني في 81 مباراة على صعيد بطولة كأس العالم منذ مشاركته الأولى عام 1930، حيث فاز في 47 مباراة وتعادل في 10 وخسر 24 مباراة، محرزًا 137 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 93 هدفًا.

– 16 مباراة خاضها المنتخب العربي السعودي على صعيد المونديال، مُسجلًا 3 انتصارات، وتعادلين، مقابل 11 خسارة.

بطاقة المباراة

  • الأرجنتين ضد السعودية
  • الحدث: نهائيات كأس العالم قطر 2022
  • المجموعة: الثالثة
  • الجولة: الأولى
  • المكان: استاد “لوسيل”
  • التاريخ: الثلاثاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022
  • صافرة البداية: 1 ظهرًا، بتوقيت الدوحة
  • الحكم: السلوفيني سلافكو فينشيتش.

تشكيلة الأرجنتين المتوقعة

إيميليانو مارتينيز – ليساندرو مارتينيز – ماركوس أكونيا – كريستيان روميرو – نيكولاس أوتامندي – أليخاندرو غوميز – لياندرو باريديس – رودريغو دي بول – ليونيل ميسي – لاوتارو مارتينيز – جوليان ألفاريز .

تشكيلة السعودية المتوقعة

محمد العويس – سعود عبد الحميد – علي البليهي – عبد الإله العمري – ياسر الشهراني – محمد كنو – عبد الإله المالكي – سلمان الفرج – فراس البريكان – سالم الدوسري – صالح الشهري.

مدرب الأرجنتين: مباراة السعودية صعبة

تحدث المدير الفني ليونيل سكالوني، مدرب المنتخب الأرجنتيني، بشأن مواجهة منافسه السعودي، في أولى مبارياتهما بكأس العالم 2022.

وأشار سكالوني إلى أن المنتخب السعودي لا يقل أبدًا في المستوى عن المنتخبات الأخرى في كأس العالم، مضيفًا: “المباريات الأولى دومًا ما تكون صعبة، كما أن المنتخبات العربية مثل السعودية، ليست أقل من الفرق الأخرى في كأس العالم، حيث يعتمد الأمر على ما تقدمه في الملعب. منتخب مثل الأرجنتين دائمًا ما يكون تحت الضغط. الأمر ليس مفاجئًا بالنسبة لي، علينا تحفيز اللاعبين باستمرار من أجل تقديم أفضل ما لديهم في كأس العالم”.

رونار مُتحمس لبداية مُشرّفة أمام الأرجنتين

من جانبه، أكد الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي، أن الحماس يسيطر على اللاعبين من أجل بداية مشرفة أمام الأرجنتين، رغم إدراكهم صعوبة جميع المباريات في المونديال.

وأضاف: “بالنسبة للقاء المنتخب الأرجنتيني، فهو مرشح لحصد البطولة، بالتالي هو بالتأكيد فريق قوي، لكن هذه هي طبيعة المشاركة في المونديال بأن تواجه دائمًا أقوى المنتخبات.. المنتخب السعودي لم يحضر إلى قطر من أجل النزهة، بل جاء بهدف جعل السعوديين فخورين بمنتخبهم”.

مباريات المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022

  • الأرجنتين X السعودية – 22 نوفمبر 2022 – استاد “لوسيل”، الساعة 1 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة
     
  • المكسيك X بولندا – 22 نوفمبر 2022 – استاد “974”، الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة
     
  • بولندا  X السعودية – 26 نوفمبر 2022 – استاد “المدينة التعليمية”، الساعة 4 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة
     
  • الأرجنتين X المكسيك – 26 نوفمبر 2022 – استاد “لوسيل” الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة
     
  • السعودية X المكسيك – 30 نوفمبر 2022 – استاد “لوسيل”، الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة
     
  • بولندا X الأرجنتين – 30 نوفمبر 2022 – استاد “974”، الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة 

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات