التخطي إلى المحتوى
“الفرصة الأخيرة”.. موعد مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

أبو حمزة

تفتتح مساء الخميس المقبل 24 نوفمبر الجاري، مباريات المجموعة الثامنة H من بطولة كأس العالم قطر 2022، ولحساب مواجهات اليوم الأخير عن الجولة الأولى من دور المجموعات أو الدور الأول، يستضيف ملعب ستاد المدينة التعليمية Education City Stadium في مدينة الريان القطرية، أحداث المواجهة القوية والصعبة، حيث مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية، يسعى من خلالها السيليستي إلى ضربة بداية موفقة على طريق استعادة أمجاد الماضي، بينما يرى فيها النمور الحمر فرصة للثأر من الخسارة المثيرة قبل أكثر من 12 عامًا.

قبل كل شيء، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية جميع الأخبار والتفاصيل والمستجدات، عن موعد مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج المنتخبين في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في نسخته الثانية والعشرون، بجانب آخر استعدادات الجانبين للنهائيات، وأخيرًا تاريخ مواجهات أوروجواي وكوريا الجنوبية.

مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية

مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية الودية 2018

مع المباراة رقم 14 من بطولة FIFA World Cup Qatar 2022، تجمع منتخبا كوريا الجنوبية وأوروجواي، وتأتي ضمن المجموعة الثامنة ح، والتي تضم أيضًا البرتغال وغانا.

حيثما يحتضن اللقاء، ملعب ستاد المدينة التعليمية، والذي سيستضيف أيضًا مباراة الدنمارك وتونس، ولكن عن المجموعة الرابعة D.

يسعى كما ذكرنا المنتخب الأوروجوياني إلى استعادة أمجاد الماضي، لأول المتوجين باللقب العالمي، لاسيما وهي تأتي في آخر مشاركات النجمين لويس سواريز وأدينسون كافاني بالمونديال.

بينما يرى فيها المنتخب الكوري الجنوبي، فرصة جديدة من أجل الثأر للخسارة في نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010.

إلى ذلك، ترجح الترشيحات الأولية كفة أوروجواي بنسبة فوز تبلغ 55%، مقابل 18% لكوريا الجنوبية، و27% للتعادل.

على كل الأحوال، سنستعرض فيما يلي جدول مجموعات كأس العالم فيفا قطر 2022:

مجموعات كأس العالم قطر 2022

وهذه قائمة بالمنتخبات الثمانية التي سبق لها التتويج باللقب المونديالي:

سجل المنتخبات الثمانية المتوجة بكأس العالم قبل نسخة عام 2022

المنتخب الأوروجوياني

نبدأ تغطيتنا مع منتخب أوروجواي الأول لكرة القدم، والذي يسجل حضوره الـ14 في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

حيثما خاض السماوي 13 مشاركة سابقة في المونديال، كان نصيبه منها التتويج باللقب العالمي مرتين، يحتل بهم المركز الخامس في قائمة المنتخبات المتوجة بالبطولة.

التتويج الأول للأوروجوانيين، جاء في النسخة الأولى من المسابقة في مونديال 1930 الذي استضافه البلد اللاتيني، بعد أن تمكن من سحق الأرجنتين بنتيجة (4-2) في النهائي.

بعد ذلك بـ20 سنة، جاء اللقب الثاني والأخير لـ السيليستي، في نهائيات كأس العالم 1950 الذي أقيم في البرازيل، حيث نجح الفريق في تصدر مجموعة الدور النهائي – التي كان معمولًا في النسخة الرابعة من المونديال – وذلك برصيد 5 نقاط وبفارق نقطة عن مستضيف البطولة والأكثر تتويجًا بلقبها، إذ تغلب على السويد بنتيجة (3-2)، كما فاز على السامبا (2-1)، وتعادل إيجابيًا مع إسبانيا (2-2).

وحاز Uruguay national football team – الذي يضم في صفوفه الثنائي المميز لويس سواريز Luis Suarez نجم برشلونة وليفربول السابق، وأدينسون كافاني Edinson Cavani لاعب مانشستر يونايتد والـPSG سابقًا – المركز الرابع في 3 نسخ: (1954 “النمسا (1-3)”، و1970 “ألمانيا (0-1)”، و2010 “ألمانيا (2-3)”.

أما عن طريق الفريق المصنف رقم 13 عالميًا بحسب الـFIFA نحو نهائيات كأس العالم قطر 2022، فجاء بعد نجاحه في احتلال المركز الثالث في مجموعات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال القطري، وذلك برصيد 28 نقطة من 8 انتصارات و4 تعادلات و6 هزائم.

تصفيات أمريكا الشمالية والكاريبي المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢

من ناحية أخرى، وعن استعدادات أوروغواي للنهائيات، فانطلقت منذ يونيو الماضي، والذي خاض خلاله La Celeste 5 مباريات ودية، فاز فيها على المكسيك بثلاثية نظيفة، ثم اكتسح بنما بخماسية بيضاء، قبل أن ينتصر على كندا بنتيجة (2-0)، فيما تعادل سلبيًا مع الولايات المتحدة، بينما خسر بهدف من إيران.

وأُلغيت للفريق مواجهتان وديتان مع كلًا من جامايكا وقطر.

المنتخب الكوري الجنوبي

من جهة أخرى، يسجل منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم، حضوره الـ11 في مونديال قطر 2022.

حيثما كانت أفضل نتائج المنتخب الآسيوي، هي احتلال المركز الرابع في مونديال 2002، والذي جرى استضافته بين كوريا الجنوبية واليابان، حيث خسر الكوريون من المنتخب التركي في مواجهة مثيرة بلقاء تحديد المركز الثالث بنتيجة (2-3)، بعدما سقط من أمام وصيف البطولة المنتخب الألماني، بهدف مايكل بالاك Michael Ballack نجم تشيلسي وبايرن ميونخ السابق.

وعن مشاركة South Korea national football team في نهائيات كأس العالم قطر 2022، فجاءت عقب نجاحه في احتلال المركز الثاني بالمجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال برصيد 23 نقطة وفارق (10) أهداف، يفصله نقطتين فقط عن المنتخب الإيراني متصدر المجموعة، بعدما حقق الكوريون 7 انتصارات وتعادلين، وتلقوا خسارة واحدة.

نتائج تصفيات كأس العالم آسيا ٢٠٢٢
نتائج تصفيات كأس العالم آسيا ٢٠٢٢

أما عن تحضيرات الفريق المصنف رقم 28 عالميًا بحسب الفيفا، فانطلقت منذ يناير الماضي، والذي لعب خلاله الفريق – الذي يضم في صفوفه الهداف المميز هيونغ مين سون Heung-min Son لاعب توتنهام الإنجليزي – 9 مباريات ودية.

في اللقاءات الودية، نجح “محاربو التايغوك” في الفوز على أيسلندا مرتين (5-1) و(1-0)، كما تغلب على مولدوفا برباعية نظيفة، وانتصر أيضًا على تشيلي بنتيجة (2-0)، ثم اكتسح فراعنة مصر (4-1)، وأخيرًا فاز على الكاميرون بهدف، فيما تعادل إيجابيًا وبنتيجة واحدة مع باراجواي وكوستاريكا (2-2)، بينما تلقى خسارة قاسية من البرازيل (1-5).

تاريخ مواجهات أوروجواي وكوريا الجنوبية

مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية
من مواجهة أوروجواي وكوريا الجنوبية في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010

في جانب المواجهات المباشرة بين Uruguay vs South Korea، فبحسب متابعاتنا في “مصر مكس”، جمعت الجانبين إجمالي 6 مباريات.

تنوعت المواجهات بين أوروجواي أمام كوريا الجنوبية ما بين لقاءات ودية “4”، ومباراتان في نهائيات كأس العالم.

على صعيد الوديات، حقق الأوروجوانيون 3 انتصارات، مقابل فوز وحيد للنمور الحمر.

بينما التقى المنتخبان أول مرة على الصعيد الرسمي، في إطار دور المجموعات من كأس العالم إيطاليا 1990، وحسم اللقاء دانيل فونسيكا Daniel FONSECA نجم السماوي في الدقيقة الـ90.

أما المرة الثانية، فجاءت ضمن دور الـ16 من مونديال جنوب أفريقيا 2010، بثنائية صعبة من توقيع لويس سواريز، مقابل هدف سجله لي تشونغ يونغ Lee Chung-Yong لاعب وسط أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وبولتون وكريستال بالاس السابق في الدوري الإنجليزي.

موعد مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية والقنوات الناقلة

موعد مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الرابعة العاشرة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، مساء الخميس المقبل، عند الساعة الخامسة (5:00 م) بتوقيت الإمارات وعمان، الرابعة (4:00 م) قطر والكويت والسعودية والبحرين، الثالثة (3:00 م) بتوقيت فلسطين ومصر وليبيا ولبنان وقبرص، الثانية (2:00 م) بتوقيت تونس والجزائر وإسبانيا وإيطاليا والمغرب وهولندا وفرنسا وألمانيا، الواحدة (1:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية، فالمعتاد أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) عن طاقم التحكيم قبل ساعات من انطلاقة المواجهات.

ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث المباراة، وذلك من خلال قنوات beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports HD 2 Max و beIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 5 Max، بجانب قناتي beIN Sports FR HD 1 و beIN 4K HDR، علاوة على تطبيقي TOD App – beIN SPORTS و beIN Sports Connect.

إضافة إلى قيام قنوات الكأس القطرية بتغطية الحدث ببث مباشر عبر قناتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

ويمكن استقبال قنوات الكأس وبي إن سبورت الناقلتين لمباريات المونديال على الترددات التالية:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت

أما بشأن معلق مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية، فقد كلفت البين سبورت المعلق الرياضي السوداني سوار الذهب بالمهمة.

فيما سيتولى المعلقان الرياضيان العماني سمير اليعقوبي والسعودي سمير المعيرفي التعليق عبر قناتي الكأس إكسترا 1 و2 على الترتيب.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات