التخطي إلى المحتوى
مدفوعة بدعم جماهيري هائل… تونس تفرض التعادل السلبي على منتخب الدانمارك

عمر التيس

نشرت في:

خطف المنتخب التونسي الثلاثاء تعادلا محفزا صفر–صفر أمام نظيره الدانماركي في أولى مبارياته بالمجموعة الرابعة لمونديال قطر 2022 لكرة القدم. وبدفع مذهل للآلاف من جماهيره بملعب المدينة التعليمية، قدم المنتخب التونسي أداء دفاعيا متميزا وكان قريبا من افتكاك الفوز لو استغل بعض الفرص التي أتيحت له خصوصا في الشوط الأول.

فرض المنتخب التونسي الثلاثاء التعادل بدون أهداف على نظيره الدانماركي الصلب في أول مباراة بالمجموعة الرابعة لمونديال قطر 2022 لكرة القدم.

للمزيد – عودة على التغطية المباشرة لمباراة تونس والسعودية في مونديال قطر 2022

وبتشجيع هائل من آلاف المشجعين التونسيين بملعب المدينة التعليمية، أوقف “نسور قرطاج” خطورة الدانماركيين في الشوط الأول وشنوا هجمات سريعة كادت تثمر هدفا من انفراد للمهاجم عصام الجبالي الذي لم يتمكن من مغالطة الحارس الدانماركي كاسبر شمايكل.

في المقابل، بدت العمليات الهجومية لمنتخب الدانمارك بطيئة وجاءت معظم فرصه الخطيرة من الكرات الثابتة والركنيات.

في الشوط الثاني، تراجع نسور قرطاج إلى مناطقهم الخلفية وتركوا المبادرة الهجومية للدانماركيين الذين حاولوا الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمة من الخلف لكن عملياتهم كانت بطيئة وانكسرت أمام حائط يقظة الدفاع التونسي.

وقبل نهاية المباراة بدقائق، صدّ الحارس التونسي أيمن دحمان تسديدة قوية من وسط هجوم المنتخب الدانماركي كريستيان إريكسن وحولها إلى ركنية.

وحبس حكم الفيديو المساعد “الفار” أنفاس ملايين التونسيين عندما استدعى الحكم أرتورو راموس للنظر في إمكانية منح ضربة جزاء في آخر دقيقة من المباراة بعد لمسة يد من المدافع ياسين مرياح. ولكن الحكم المكسيكي اعتبر أن اللمس لم يكن متعمدا لتنتهي المباراة بتعادل سلبي يحافظ على حظوظ نسور قرطاج في بلوغ الدور الثاني من المونديال للمرة الأول في تاريخهم.

 

عمر التيس

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات