التخطي إلى المحتوى
ألمانيا تسعى لتسجيل أفضل بداية أمام “الكمبيوتر” الياباني

Winwin

كل في قارته يعتبر عملاقاً كرويا لا يستهان به، فيما مواجهتهما اليوم في مونديال 2022 أشبه بصراع تقني، كل يعرض فيه أفضل ما توصل إليه من قدرات، فألمانيا المتوجة بأربعة ألقاب على الصعيد العالمي تتطلع إلى تخطي آثار آخر مباراة خسرتها في المونديال، وكانت أمام كوريا الجنوبية في كأس العالم الماضية بنتيجة 0-2. وقبل مباراة كوريا في مونديال 2018، لم تكن ألمانيا قد خسرت أي مباراة أمام منتخب آسيوي في جميع مشاركاتها في المونديال، ومن هنا فإن الفريق الألماني سيسعى حتما للتعويض في مباراة اليوم.

بدوره يدشن المنتخب الياباني مشاركته السابعة في المونديال، بعد نسخ 1998 و2002 و2006 و2010 و2014 و2018، ويطمح الكمبيوتر الياباني في مونديال قطر 2022 إلى أكثر من دور الـ16، الذي بلغه الفريق في ثلاث نسخ ماضية؛ أعوام 2002 و2010 و2018، ويعلم المُطلع على خطط اليابان طويلة الأجل سعيها الجاد إلى بلوغ أبعد الأدوار الإقصائية، فهي تضع الفوز باللقب نصب عينيها منذ زمن طويل، وما المشاركات السابقة في المونديال واستضافتها للحدث بالشراكة مع كوريا الجنوبية عام 2002، إلا خطوتين نحو تحقيق هذا الهدف.

فنياً، يصعب التكهن بخطط اللعب التي سينتهجها كلا المنتخبين، لكن هانسي فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، طرح في آخر مباراة ودية خاضها أمام عمان خطة لعب متوازنة في الشقين الدفاعي والهجومي، هي “4-2-3-1″، حيث أنهى هذا المواجهة فائزاً بهدف نظيف، أما المنتخب الياباني، فاعتاد منذ زمن طويل على اللعب بخطة لعب “4-3-3” تحت قيادة المدير الفني هاجيمي موريياسو، الذي يعتمد في قائمته على سبعة لاعبين يحترفون في الدوري الألماني؛ إذ يراهن على هؤلاء اللاعبين لتذليل الفوارق الفنية والتاريخية في هذه المواجهة الصعبة، بحكم معرفتهم الجيدة بكرة القدم الألمانية.

نجم من ألمانيا: توماس مولر 

نجم كبير يتمتع بكاريزما قل نظيرها داخل الملعب وخارجه، يرى فيه الكثير من المراقبين الألمان صانع الألعاب الأبرز في العقد الحالي بفضل ذكائه الشديد وحسه العالي، سواء في عملية صناعة الأهداف أو إحرازها على حد سواء.

وخاض مولر 118 مباراة دولية مع منتخب بلاده، محرزاً 44 هدفا، وقد شارك في المونديال للمرة الرابعة في مسيرته الدولية التي استهلها عام 2010.

نجم من اليابان: مايا يوشيدا

هو أكثر اللاعبين اليابانيين خبرة في الوقت الراهن، ونتاج مشروع اليابان الكروي الممتد منذ عقود. ولد يوشيدا عام 1988 في مدينة هيروشيما، المدينة التي دمرتها آلة الحرب الأمريكية بقنبلة نووية عام 1945. استهل يوشيدا مسيرته مع نادي نوغويا غرامبوس عام 2007، قبل أن يتجه للعب في هولندا، ومن ثم انتقل لنادي ساوثهامبتون الإنجليزي، الذي قضى فيه ثمانية أعوام، ومنه انتقل لنادي سامبدوريا الإيطالي، ليحط رحاله أخيراً مع نادي شالكه الألماني.

ويعد يوشيدا أحد أفضل صانعي الألعاب في القارة الآسيوية، كما يعد رقما صعبا في التشكيلة اليابانية منذ سنوات طويلة، ورمانة منطقة الوسط التي لا يمكن التغاضي عنها في تشكيلة الساموراي، حيث بدأ يوشيدا التمثيل الدولي لمنتخب اليابان عام 2010، وشارك مع منتخب بلاده في 122 مباراة دولية محرزاً 12 هدفاً، أما مسيرته مع الأندية، فتشير إلى خوضه 449 مباراة محرزاً 28 هدفاً.

بطاقة المباراة

  • المنتخبان: ألمانيا X اليابان؛ 
  • الحدث: نهائيات كأس العالم قطر 2022؛
  • المجموعة: الخامسة؛
  • الجولة: الأولى؛
  • المكان: استاد خليفة الدولي، الدوحة؛
  • التاريخ: الأربعاء، 23 نوفمبر/ تشرين الثاني؛
  • صافرة البداية: 4 مساءً، بتوقيت الدوحة؛
  • الحكم: السلفادوري إيفان بارتوني.

مدرب ألمانيا: نحن في قطر للفوز بكأس العالم

قال فليك إنه يثق في قدرات لاعبيه على تحقيق مشوار مثالي في مونديال قطر، وحمل اللقب للمرة الخامسة في تاريخ ألمانيا، وأضاف: “المنافسة ستكون شديدة، خاصة بعد ما شاهدناه في مباراة السعودية، وفوزهم على الأرجنتين.. نحن في قطر من أجل الفوز بكأس العالم، ولاعبونا يمتلكون قدرات ممتازة”.

وواصل: “أجرينا حصصا تدريبية جيدة في الأيام السابقة استعدادا للمباراة الأولى.. نريد دخول المونديال بنتيجة إيجابية”. وأردف: “أنا مُعجب بالكرة اليابانية، كامادا يقدم موسما رائعا، وإندو واحد من أفضل لاعبي الوسط في الدوري الألماني.. ستكون مهمتنا صعبة، لكننا مستعدون”.

مدرب اليابان: نحترم المنتخب الألماني لكننا سنلعب بشراسة

وقال المدرب الياباني هاجيمي موريياسو، في مؤتمر صحفي عشية مواجهة ألمانيا: “قبل كل شيء، وبالنسبة إلينا نحن اليابانيين، دائمًا ما نحترم الشعوب الأخرى، ومنها الشعب الألماني. كرة القدم الألمانية متطورة للغاية كما يعرف الجميع، وكل الدول تتعلم من ألمانيا، لديهم مدربون عظماء، والتاريخ يشهد لهم بذلك. هناك أكثر من مدرب ألماني جاء إلى اليابان، وعمل في فرق محلية، وهذا مصدر فخر لألمانيا ولنا، ونحن نتوجه بالشكر للألمان”.

وأضاف: “بالنسبة إلى المنتخب الألماني، فهو منتخب مميز كما يعرف الجميع، ونحن لم نغير من عاداتنا تجاه الشعوب الأخرى.. نحترم ألمانيا، وسنلعب بشراسة وقوة، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، هم أيضًا سيخوضون المباراة على محمل الجد، ولن تكون المواجهة سهلة على كلا المنتخبين”.

تشكيلة ألمانيا المتوقعة

مانويل نوير
تيلو كيهرير، أنطونيو روديغر، نيكلاس سولي، ديفيد راوم
جوشوا كيميتش، ليون غوريتسكا، جمال موسيالا
سيرج غنابري، توماس مولر، كاي هافيرتز

تشكيلة اليابان  المتوقعة

شويشي غوندا
 هيروكي ساكاي، مايا يوشيدا، تاكيهيرو تومياسو، يوتو ناغاتومو
 واتارو إندو، تاكومي مينامينو، أو تاناكا
 دايشي كامادا، جونيا إيتو، تاكوما أسانو

المباريات الأخرى في المجموعة الخامسة 

  •  إسبانيا × كوستاريكا: 23-11-2022، استاد الثمامة، الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة؛
  •  اليابان × كوستاريكا: 27-11-2022، استاد أحمد بن علي، الساعة 1 ظهراً بتوقيت مكة المُكرمة؛
  •  إسبانيا × ألمانيا: 27-11-2022، استاد البيت، الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة؛
  • اليابان × إسبانيا: 1-12-2022، استاد خليفة الدولي، الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة؛
  • كوستاريكا × ألمانيا: 1-12-2022، استاد البيت، الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات