التخطي إلى المحتوى
مانشستر سيتي يعلن تمديد عقد غوارديولا حتى 2025

Winwin

أعلن نادي مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الأربعاء 23 نوفمبر/ تشرين الثاني تمديد عقد مدربه الإسباني بيب غوارديولا لموسمين بعد أن كان عقده السابق ينتهي الصيف القادم.

وأصدر النادي الإنجليزي بيانا عبر موقعه الرسمي قال فيه: “يسعدنا أن نعلن استمرار بيب غوارديولا عامين إضافيين”، وقال رئيس مجلس إدارة النادي، خلدون المبارك للموقع الرسمي: “يسعدني أن رحلة بيب مع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم ستستمر، لقد ساهم بالفعل كثيرًا في نجاح ونسيج هذه المنظمة”.

وعلق المدرب الإسباني على تمديد عقده، قائلا: “أنا سعيد للغاية للبقاء في مانشستر سيتي لمدة عامين آخرين، لا أستطيع أن أقدم شكري بما يكفي للجميع في النادي لثقتهم بي”.

وأكمل: “أعلم أن العقد التالي من هذا النادي سيكون رائعًا، لقد حدث ذلك على مدى السنوات العشر الماضية، وسيحدث في السنوات العشر القادمة لأن هذا النادي مستقر للغاية”.

وأتم: “منذ اليوم الأول شعرت بشيء خاص لوجودي هنا. لا يمكنني أن أكون في مكان أفضل ولا يزال لدي شعور بأنه يمكننا تحقيق المزيد معًا ولهذا السبب أريد البقاء ومواصلة القتال من أجل الألقاب.”

يذكر أن  الفترة التي قضاها غوارديولا في السيتي شهدت تحقيق 11 لقبًا كبيرًا ، بما في ذلك أربعة من آخر خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في جميع المسابقات، فاز في 271 من 374 مباراة أشرف عليها ، مما منحه نسبة فوز عالية جدا بلغت 72.4٪. سجل السيتي 921 هدفًا خلال تلك الفترة، بمتوسط ​​2.46 هدفًا في المباراة الواحدة.

وكان العقد الحالي لغوارديولا مع السيتي ينتهي في شهر يونيو/حزيران 2023، علما أنه بدأ في قيادة الفريق منذ عام 2016، وقد حقّق “الفيلسوف” طيلة 7 سنوات مع السيتيزن العديد من الانجازات أبرزها 4 ألقاب للدوري الإنجليزي، لكنه أخفق في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا رغم وصوله للنهائي في عام 2021، وهو اللقب الذي ينقص خزائن السيتي.

وسبق لغوارديولا (51 عاما) قيادة برشلونة في أربعة مواسم حقق في إحداها السداسية الشهيرة عام 2009، ثم تولى الإشراف على بايرن ميونيخ الألماني لثلاثة مواسم حقق فيها أيضا ألقابا محلية، لكنه فشل على الصعيد الأوروبي.

ورغم خسارته صدارة الدوري الإنجليزي هذا الموسم لحد الآن لصالح أرسنال، فإن مانشستر سيتي يبقى أحد أهم المنافسين على لقب “البريميرليغ” كل موسم. كما أن الموسم ما زال طويلاً، ولم تتضح بعد ملامح المتصارعين الحقيقيين على اللقب.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات