التخطي إلى المحتوى
كريستيانو رونالدو يقود البرتغال للفوز على منتخب غانا في كأس العالم 2022

Ahmed Khaled

انتهت منذ قليل أحداث المواجهة التي جمعت بين البرتغال وغانا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

واحتضن ملعب 974 المواجهة التي انتهت بفوز منتخب البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث تمكن رونالدو من تسجيل أولى الأهداف وسجل أيضًا جواو فيليكس ورافائيل لياو، بينما سجل أندريه أيو وأوسمان بخاري هدفي البرتغال.

ويقع منتخب البرتغال في المجموعة الثامنة رفقة منتخبات كوريا الجنوبية وغانا وأوروجواي.

نتيجة مباراة البرتغال وغانا في كأس العالم 2022

سيطر لاعبي منتخب البرتغال على المشهد منذ انطلاق صافرة البداية، حيث نجح رونالدو ورفاقه في الوصول إلى مرمى “لورانس زيجي” في مناسبات عدة.

إلا أن لاعبي منتخب غانا حاولوا تغيير المشهد في أكثر من محاولة لكن دون تسجيل خطورة على مرمى برازيل أوروبا.

وفي الدقيقة 31، كانت أبرز لحظات منتخب البرتغال خطورة بعدما سجل كريستيانو رونالدو هدفًا لمنتخب بلاده، قبل أن يتم إلغاؤه بسبب سقوطه في مصيدة التسلل.

انتهت مجريات الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن ينطلق الشوط الثاني الذي شهد سيل من الأهداف من جانب المنتخبين.

دخل المنتخب البرتغالي الشوط الثاني بحثًا عن هدف التقدم ومع محاولات مستمرة للمنتخب البرتغالي احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح كريستيانو رونالدو ليتمكن من تسجيلها ويدخل التاريخ.

حيث بعد تسجيله هدفًا في شباك غانا أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في 5 نسخ لبطولات كأس العالم عبر كل العصور.

وكان رونالدو قد شارك في 5 نسخ لكأس العالم، وهم “2006، 2010، 2014، 2018، 2022”.

حاول منتخب غانا تعديل النتيجة وبالفعل نجحوا في ذلك مع حلول الدقيقة 73 عن طريق أندريه أيو.

بدأ البرتغال في الضغط على دفاعات البرتغال حتى تمكن جواو فيليكس من إحراز الهدف الثاني لمنتخب البرتغال في الدقيقة 78، وبعد دقيقتين نجح البديل رفائيل لياو من إحراز الهدف الثالث للبرتغال بعدما انفرد بالحارس ليسجل أول أهدافه بكأس العالم.

حاول منتخب غانا تقليص النتيجة ومع حلول النتيجة 89 نجح أوسمان بخاري من إحزار الهدف الثاني لمنتخب غانا بعد رأسية رائعة، حاول بعد ذلك المنتخب الغاني تسجيل التعادل لكنهم فشلوا في لك حتى أطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الثاني والمباراة بفوز البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات