التخطي إلى المحتوى
طبيب المنتخب المغربي يكشف الحالة الصحية لمزراوي وحكيمي

Winwin

أكّد طبيب المنتخب المغربي لكرة القدم عبد الرزاق هيفتي، اليوم الخميس، أن مدافع بايرن ميونيخ الألماني نصير مزراوي أصيب في جانبه الأيسر في المباراة الأولى لمنتخب “أسود الأطلس” في كأس قطر 2022، ويجب الانتظار يومين على الأقل لتحديد مشاركته في المباراتين المقبلتين من عدمها.

وقال هيفتي في شريط فيديو على الموقع الرسمي للاتحاد المغربي للعبة “لدينا لاعبان مصابان عقب مباراة المغرب ضد كرواتيا (0-0)، الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وأضاف “الإصابة الأولى تتعلق باللاعب مزراوي وقمنا بفحوصات ولا يمكننا الآن معرفة ما إذا كان سيشارك في المباريات المقبلة أم لا”. وتابع “ستكون فحوصات أخرى وغداً أو بعد غد ستكون لدينا النتيجة النهائية”.

وأوضح “أما الإصابة الثانية فتتعلق بـمدافع باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، حيث شعر خلال انطلاقة سريعة في المباراة بآلام في الفخذ وأكمل المباراة”.

تصريحات طبيب المنتخب 

وأكد أن “الفحوصات لم تظهر شيئاً صعباً وهي اصابة خفيفة ولكن في ميدان الرياضة يجب الانتباه جدا. سنجري له فحوصات جديدة وسنقرّر إذا كان سيشارك في المباراة المقبلة” ضد بلجيكا الأحد المقبل في الجولة الثانية.

وكان مزراوي أصيب في الدقيقة 51 عندما ارتمى على كرة مرتدة من حارس مرمى كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش، ليتابعها برأسه فسقط على الأرض بقوّة وبقي على الأرض لدقيقة. حاول مواصلة اللعب لكنه طلب استبداله في الدقيقة 60 ودخل عبد الرزاق حمدالله مكانه.

أما حكيمي، فشعر بآلام في فخذه الأيسر إثر هجمة سريعة قادها من الجهة اليمنى، لكنه خلافا لمزراوي تمكن من إنهاء المباراة.

ونزل اللاعبان إلى أرضية الملعب في الحصة التدريبية التي أجريت على ملعب الدحيل في الدوحة، وقام حكيمي بتمرين على دراجة هوائية لفترة قصيرة قبل أن يلتحق بمزراوي الذي غادر الملعب قبله دون أي تمرين.

وتشكل إصابة مزراوي وحكيمي ضربة موجعة للمنتخب المغربي، كونهما الوحيدين اللذين بإمكانهما اللعب في مركزي المدافعين الأيمن والأيسر، خصوصاً وأن أسود الأطلس يعانون في المركز الأخير ولو أن مدافع الوداد البيضاوي يحيى عطية الله قدّم مباراة جيدة عقب دخوله مكان المدافع البافاري.

وأكد طبيب المنتخب المغربي أن “باقي اللاعبين في صحة جيدة ونتمنى أن نتمكم من تحقيق نتيجة جيدة في المباراة المقبلة أمام بلجيكا.

من جهة أخرى، قال عطية الله في مؤتمر صحافي أنه يثق في قدراته على سد فراغ احتمال غياب مزراوي عن مواجهة بلجيكا، مؤكدا أن “جميع اللاعبين لديهم ثقة في النفس وعازمون على تحقيق نتيجة تفرح الجماهير المغربية”.

منتخب المغرب كرواتيا نهائيات كأس العالم مونديال قطر 2022 ون ون winwin

وأشاد عطية الله بتشجيعات الجماهير المغربية في المباراة ضد كرواتيا وقال: “هذا ليس بغريب على شعب شغوف بكرة القدم. نشكرهم ونتمنى أن يساندوننا في المباراة المقبلة”.

أما مهاجم بارما الإيطالي وليد شديرة فقال “بلجيكا منتخب جيد ونحن سنبدأ من اليوم الاستعداد لمواجهته على أمل تقديم مباراة جيدة وتحقيق نتيجة جيدة تسعد الشعب المغربي”.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات