التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. رحيل لويس إنريكي عن تدريب إسبانيا

Winwin

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رسمياً، الانفصال عن المدرب لويس إنريكي، بعد توديع المنتخب الإسباني منافسات مونديال قطر 2022، بصورة مبكرة، من الدور ثمن النهائي.

وقال الاتحاد الإسباني، في بيانٍ رسمي، إن لويس إنريكي لم يعد مدرباً للمنتخب الإسباني، وقدّم الاتحاد شكره لإنريكي على ما قدمه المدير الفني من جهود كبيرة في أثناء توليه القيادة الفنية للفريق القومي.

وجاء هذا القرار بسبب خيبة الآمال التي عاشها المنتخب الإسباني في مونديال قطر 2022، إثر خروج الفريق من الدور ثمن النهائي، بعد الخسارة أمام المغرب بركلات الترجيح 0-3، عقب التعادل سلبياً في الوقتين الأصلي والإضافي 0-0.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي يخرج فيها المنتخب الإسباني من الدور ثمن النهائي لكأس العالم، بعدما ودع الفريق مونديال روسيا 2018، أمام منتخب الدولة المضيفة.

وبدأ إنريكي مسيرته مع إسبانيا في مونديال قطر بصورة مثالية؛ بالفوز على كوستاريكا 7-0، قبل التعادل مع ألمانيا 1-1، لكن الشكوك بدأت تراود الجميع بعد هزيمة مفاجئة أمام اليابان 1-2، وتحديدا خلال مواجهة اليابان، عاش المنتخب الإسباني إمكانية الإقصاء من الدور الأول، قبل أن يتأهل إلى دور الـ16 بفضل فوز ألمانيا على كوستاريكا (4-2).

ومن المُنتظر أن يعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وفقاً لما ذكره الإعلامي الشهير مانو كاريو، هوية المدرب الذي سيخلف إنريكي في منصبه خلال مدة تتراوح بين 24 و48 ساعة، وسط توقعات بامتلاك لويس دي لافوينتي، مدرب إسبانيا تحت 21 عامًا، الحظ الأوفر للحصول على هذا الدور.

وتضم قائمة المرشحين لخلافة لويس إنريكي في تدريب إسبانيا كلا من روبرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي السابق، والذي غادر تدريب منتخب بلجيكا بعد خيبة الفريق في مونديال 2022، كما يظهر رافاييل بينيتيز، مدرب ريال مدريد وتشيلسي الأسبق، ضمن المرشحين أيضا لخلافة إنريكي.

يُذكر أن مسيرة لويس إنريكي في تدريب إسبانيا، والتي جاءت على فترتين، شهدت قيادة المدير الفني صاحب الـ52 عاما للمنتخب في 47 مباراة دولية، مُسجلا 26 فوزا، وقد تمكن إنريكي من قيادة الفريق إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات